يوميات الكتابة


15.06.2024
الانتهاء من مطالعة ثالث كتاب وهو كتاب هل هو عصر الجنون للدكتور مصطفى محمود. الكتاب كانت هدية من تاجر الكتب الذي اقتنيت منه كتباً نادرة من مصر.
06.06.2024
إرسال رسالة الفراق إلى عماد منهيا صداقة نصف قرن من أنانية
وصول الكتب الانتيكة الاثنين والعشرين من مملكة النمسا
05.06.2024
بعد مرور شهر على الشجار الذي هدم كياني الفلسفي وقتل بداخلي طالب العلم المجتهد المثابر، ما زلت أعاني من عدم الاندفاع الشرس نحو الفلسفة. فبالامس وصلت كوكبة من الكتب النادرة.ة من مصر وكتلب ابنتي الاول في حياتها من النمسا، على الرغم من عظمة الحدث لم اتمكن من فتح البريد، إلى ان فتحته اليوم كيلان. ما زلت لم ار كتبي ولم المسها. فقط كتاب ابنتي اريتها كي تشاركني الحدث. أمر مؤسف جدا.
30.05.2024
شراء مجموعة ضخمة من كتب أثرية عتيقة، فهي أقرب للأنتيكات والتحف الثقافية منها للكتب. فاكثرها شباباً ويفاعة هو كتاب “لماذا تأخر المسلمون ولماذا تقدم غيرهم” من تأليف الأمير شكيب أرسلان، الطبعة الرابعة، لدار الفكر في بيروت ١٩٦٥. وأقدمها هو المجلد الفرنسي الضخم والتحفة الأثرية النادرة تحت عنوان “تأملات حول آلام يسوع المسيح ربنا” طبعة ١٧٦٥، ضمن مجموعة مؤلفة من ٢٢ مجلدا أثريا من تاجر كتب عبر الانترنت على متجر إيباي من المملكة النمساوية بسعر زهيد بخس يبلغ ٣٠٠ يورو
27.05.2024

26.05.2024

لا أكاد أصدق، لقد اشتريت كتاباً من الكتب الثلاث الغير معثور عليها. ياللسعادة الغامرة حين تعثر على كنز مفقود. لقد اشتريت كتاب الكينونة والزمان لمارتن هايدغر الذي ظللت أبحث عنه منذ اكثر من شهرين ولم يتواجد في أي مكان. حيث لم يتوافر حتى على موقع دار النشر التي طبعته مترجما الى العربية، ولا بمعرض أربيل الدولي للكتاب ولا بمكتبات دهوك والموصل حيث بحثت. وجدته بعد مداومة غير منقطعة على البحث مشوبة بنوع بسيط من اليأس على متجر للكتب من إحدى دول الخليج العربي البعيد من خلف البحار البعيدة. إنه يوم رائع فريد من أيام نادرة في مشواري الفلسفي. يا للهناء، إنه الجلال والبهاء الحقيقيين.
شراء الموسوعة الفلسفية للدكتور فيصل عباس من متجر مكتبة الكويت مع كتاب الكينونة والزمان.
24.05.2024
الإنتهاء من دراسة كتاب مبادئ الفلسفة اس. رابوبرت
21.05.2024
أول خلاف بين ما أراه صحيحا يخالف فيلسوف عظيم فيما ذهب اليه هو الفيلسوف الألماني العظيم كانط في مسألة علم الأخلاق من حيث أصل الشعور الأخلاقي أجده مكتسب من مذهب التجربة حسب نظرية النشوء والارتقاء لداروين، بينما ذهب هو الى كونه يعود إلى الغريزة
09.05.2024
بعد تذكرة نظرة الوداع لأمي اعود الى كيلان منطلقا مجددا
تأجيل قراءة كتاب هيجيل لرينيه وجاك
التحول لقراءة كتاب مبادئ الفلسفة، تأليف أ.س. رابوبرت
الحصول على تأييد كلية الزراعة بدوامي هناك لسنتين
05.05.2024
شجار عائلي ينهار به دعائم الفلسفة
04.05.2024
التوصل بعد ساعات اليوم كاملة في دراسة الصفحات من ص٣٦ الى ص٣٩ الى الفارق الجوهري بين كانط هيجيل في معرفة الله وذلك بادراكه عند كانط بعد معرفة فهم الحس قبل العقل الذي لا يمكنه حسب فكره من معرفته. اما هيجيل فيدركه بالعقل.
التوصل لفكرة ممتازة بثت الأمل ننشر نداء الى وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العراق على منصتي تويتر والفيسبوك لطلب الحصول على الاستثناء اللازم للقبول بالجامعة
03.05.2024
البدء بترتيب اول مكتبة في الحياة بوضع الكتب على مائدة الطعام لحين شراء رف
02.05.2024
البدء في الطائرة بدراسة هيجيل في كتاب هيجيل لرينيه سرو وجاك دوندت للساعات الخمس تقريبا منذ اقلاعها من اربيل صوب شتوتگارت مباشرة.
28.04.2024
التوجه إلى عمادة كلية الآداب في جامعة الموصل واللقاء بسيادة العميد الدكتور محمد علي محمد عفين، والذي بدوره طلب حضور الدكتور زياد خالد رئيس قسم الفلسفة في الكلية والذي حضر برفقة الاستاذ نزار المحاضر بالقسم، والذين ابدوا جميعهم التفهم الكبير واجزلوا العطاء في النصح والمشورة. من المؤسف تعذر القبول في الدوام الصباحي النظامي وانعدام المسائي فبذلك ما يضطرني للتوجه إلى بغداد وطلب استثناء وزاري من وزير التعليم العالي والبحث العلمي.
27.04.2024
شراء ثلاثة كتب أخرى من مكتبة خاني ومكتبة آترا، من ضمنها كتاب تأملات في الفلسفة الأولى لديكارت
التنسيق مع ابن خالة دلشاد صاحب التاكسي للتوجه غدا الى جامعة الموصل حيث معقد الآمال
26.04.2024
الاتصال بالدكتور عامر من خلال شيروان وطلب توصية من زملائه في جامعة الموصل بتوضيح ظرفي الاستثنائي للتوثيق
25.04.2024
التخطيط مع نقيب لزيارة جامعة الموصل في خضون يومين او ثلاث للتحدث الى عميد كلية الآداب حول الدراسة
التحدث مع آكو من خلال پیرس للتواصل مع زوجة خالته في جامعة الموصل حول الدراسة
24.04.2024
الإنتهاء من مطالعة أول كتاب في حياتي، والذي كان كتاب الإنسان يبحث عن المعنى
23.04.2024
زيارة أول معرض دولي في حياتي، وهو معرض اربيل الدولي للكتاب في دورته السادسة عشر. زيارتنا وقعت مصادفة ليوم الكتاب العالمي. اقتنيت مجموعة مؤلفة من 18 كتابا فلسفيا، منها أربعة ممن كنت ابحث عنها،. والبقية كخيار بديل ثانوي للتثقيف الفلسفي العام.
على طريق المعرض، دلشاد يتصل بغميد كلية التربية الأساسية في دهوك للسؤال عن الدراسة
20.04.2024
إتمام قراءة اول 100 صفحة من كتاب في حياتي بدهوك
تحضير لائحة باسم الكتب المبحوث عنها من حيث الناشر لتسهيل ايجاده غدا في معرض اربيل الدولي للكتاب حيث من المقرر زيارته لاقتناء ما لا يوجد بدهوك.
17.04.2024
الوقوف على فقرة الزمن الداخلي وخبرة الزمان ص 79
16.04،2024
الخطوة الأولى نحو نيل الشهادة بطلب العلم، حيث التوجه إلى وزارة التربية في العاصمة أربيل، بدورها حولونا الى مديرية الامتحانات العامة لإصدار الشهادة، ومنها إلى وزارة العدل للتصديق، ومنها إلى دائرة العلاقات الخارجية، وبذلك اصبحت الشهادة جاهزة للتقديم الى جامعة القاهرة وغيرها فيما لم يتم القبول.
البدء بالمقابلات في دهوك بحثا عن الحقيقة. أول المقابل بهم كان أ. أ. م.
15.04.2024
التوجه إلى مدرستي الإعدادية كاوة والحصول على وثيقة نتائج الامتحانات الوزارية للصف السادس إعدادي
//////////
تغيير ترتيب الأحداث من الاجدد الى الأقدم
//////////
14.03.2024
التوصل لفكرة النقيض الجامع لنا نحن الاخوة باقتراح من أختي حليمة. فالذي سيجمعنا العيد القادم هو نقيض تواجدنا في الغربة، وهما العمل والاستراحة، وبالتالي التوصل إلى السؤال العظيم، ماهو نقيض الكون مادام  لكل شيء نقيضه؟
إنتهاء اليوم بشبه خيبة أمل  عند الاصطدام بان النور والظلام ليسا من الجنس الواحد، فاحدهما مادي والاخر شعوري لا مادي لذا لا يصح اخذهما نقيضين.
الاصطدام بوجود مخلوقات لا جنس ثان لها كالطحلب السفاح.

15.03.2024
التوصل إلى الى فكرة كون الضوء شيء مادي، ونقيضه مادة تشكل 27٪ من الكون تدعى المادة المظلمة، والتي اثبتها العلم. وهي مادة غير مشعة للضوء وغير ممتصة لها، ولا يمكن مشاهدتها بأي شكل وأي وسيلة. ولكن وجودها يُثبت كونها تعيق وصول الضوء من المجرات الى الارض وتاثيرها الملحوظ للمجرات القريبة منها. وبذلك نستنتج ان الضوء هو نقيض المادة المظلمة وليس النور، وبذلك يكون النور هو نقيض الظلام كونهما متوافقان غير ماديان.  مثلهما مثل الحياة والموت كونهما نقيضا بعض، كونهما متوافقان غير ماديان وموجودان في نفس الوقت ويعتبران سنة الحياة.

16.03.2024
التعمق في الاية: من كل شيء خلقنا زوجين اثنين والوصول إلى المعنى اللفظي لكلمة زوج ألا وهو ضعف الفرد. دليل ذلك آيتين قرانيتين تشيران الى الأنثى نفسها بلفظتي المرأة والزوج مشيرتان الى زوج النبي زكريا حين كانت عاقرا. والفرق بين امرأته وزوجه يكون عند عدم تكافوء المتزوجان وعدم تجانسهما معنوياً أو وظيفيا، فتوصف الزوجة بامراة كما في حالتي امرأة لوط والفرعون. وامرأة زكريا ذكرت بامرأة قبل الحمل حينما كانت غير قادرة على الإنجاب بعكس زكريا الذي لم يعقه في الخصوبة شيء. وبعد أن حملت زوجته اطلق عليها لفظة زوج.
البدء في دراسة اصل البشر ونظرية تطور الانسان والقردة من اصلهم المشترك وهو القردة القديمة، والتوصل الى فكرة انشطار البراميسيوم الاحادي الجنس الى زوجين كما انشطر ادم الى زوجين.

17.03.2024
القرار ببدء مطالعة كتاب أصل الأنواع لداروين (نظرية النشوء والارتقاء) واكتشاف ان النظرية قد تطرق لها خرافات بابل واشور قبل داروين بستة الاف سنة.
الاعتراف لعماد بأني اكتشفت في الخمسين من عمري بانني لا اتعدى تلميذ مدرسة ابتدائية من شدة جهلي بالثقافة العامة التي اطلعت عليها مؤخرا بعد التعمق في الدراسة هذه الأيام.
المعمعة الواقع بها منذ اشهر ثلاثة، اغوص في بحر العلوم تمهيدا لكتابة كتابي الفلسفي المرتقب (مابين اللاوجودين)، بوضع رؤوس الاقلام له، ليست لاثبات صحة الاسلام الذي يعتنقه كل من حولي، موروثا عن والدايه الذي تعلموه منهما في طفولتهم التي خزنت في عقولهم الباطنة ما تلقوهموه منهما وهم رضَّع لا يفقهون ما يرونه من حركات غريبة مما يفعلونه آباؤهم من سجودهم وقتها، ولا كي أتمكن من إثبات وجود الله ووحدانيته، ولا لأثبت التكرار بعد الموت، بل لأرضي غريزتي الآدمية الجوهرية المسببة للغريزة الأسمى والأعلى للآدمي والتي هي غريزة البقاء، الا وهي غريزة الأنانية. أفعل ذلك كله كي أتوصل أنانية خالصة مني الي قناعة مطلقة مشروطة بالثبوتية والاستدلال المنطقي المطلق بلقاء أمي من جديد وقتا ما ومن ثم تقبيل جبينها. كل ذلك لأحصل على تلك القبلة الروحية المادية الجامعة للنقيضين المتمثلين بجبين أمي المادي، وروح القبلة الشعورية على ذلك الجبين. وماهذا الاعتراف الا نابع من عقلي الباطن الذي تدفقت منه خارجا أثناء شرحي اليوم لزوجتي مقتطفا من كتابي، ولم اجد نفسي الا متوصلاً لهذه القناعة في يومي هذا بعد ان كنت أعتقد بانني اضيف كتابا ثانيا لمكتبتي الفارغة من مؤلفي السابق اليتيم. هذه الرغبة الجامحة كي أقشع به عن روحي الخوف من الموت الأبدي وفناء الجسد الذي دفنته بيدي لأمي التي أرغب بالتوصل للقناعة المطلقة بلقائها.
الوصول إلى مفهوم العقل والمنطق واثبات وجود الخالق بالمنطق بضرب مثل الكرسي والغرفة السوداء، فالماديات يُستدل عليها بالعقل الذي له رؤيته للاشياء من حولنا، اما المنطق فهو الاستدلال والتحليل للاشياء المرئية من قبل العقل فالوصول الى البيِّنة. يمكننا القول بان العقل مرتبط بالماديات، والمنطق مرتبط بالروحانيات او الشعوريات. ومن هذه النقطة تبدأ رحلة النقيضين في هذه الحياة التي تبدأ بالولادة المادية للجسد الآدمي الفاعلة للحياة الشعورية، الى أن تنتهي الحياة بالموت الشعوري لذلة الجسد بالدفن المادي. فبدأت الحياة بالمادة وماتت بالمادة بفعلي الحياة والموت الشعوريان،

18.03.2024
تهذيب الألفاظ وتقريبها للبلاغة بعد قراءة مرجعيات الادب لمصطفى محمود العقاد كلفظة (مثال ذلك) بدلا من (على سبيل المثال) لأثراء النص بالبلاغة.
الاطلاع على الروتريكا الارسطية وكتاب الروتريكا المهتم باسلوب الخطابة لتقديم الحجج والبراهين على الجمهور لاقناعه بالفكرة وتقديم الأدوات المتاحة لتطبيق ذلك. وبذلك أنفي عن عملي الروتريكا الأرسطية كون المنطق التام هو الطاغي على العمل، وأنه لا يقنع الجمهور بالفكرة أو تخرجه من مجرد التقريب بها، بل توضع الفكرة بذاتها بين يديه.وكأنه يرى الله المستحيل رؤيته.
19.03.2024
الوقوف على الاسطر التسعة الأولى من الصفحة السبعون في كتاب مراجعات في الآداب والفنون لعباس محمود العقاد. حدث ذلك بعدما وقعت في حيرة من أمري إن كان هنالك من خلل في ثقافتي العامة أو وَهَناً فيها تعيقني من فهم المكتوب على الرغم من وضوحه. هذا الشك والحيرة كان نتاج كفي عن قراءة كتاب منوفيولوجيا الروح لهيجل قبل أيام لصعوبة المطالعة فيه لثقل الحرف وضخامة الكلمة والوزن الهائل للجملة، وقفت حينها كي الملم شتاتي الفكري أمام الكتاب،  ولكنني اطلعت لحسن الحظ العظيم على كتاب فلسفة هيجل للمبتدئين الذي يبسط الطريق ويسهل المشي فيه نحو الكتاب الأم، غير أنني على الرغم من ايجادي لكتاب فلسفة هيجل للمبتدئين توقفت عنه ايضا كي اوسع من مداركي وثقافتي كي ابدا قراءة كتب أخرى كاستراحة محارب أمام العملاق هيغل الذي لا يهزم. ومن ضمن الكتب المعثور عليها كتابي الفخم هذا الذي بين يدي للاديب العالمي الكبير عباس محمود العقاد، الذي أحضرته للاطلاع على قسم علم الأخلاق الى نيقوماخوس لأرسطو، فكان هذا الوقوف بعد ما تذكرت وقوفي أمام صخرة هيجل الكبرى، فظننت لاول وهلة بانني اصطدمت بجدار شاهق لا يمكن القفز عليه، فوقفت اليوم قبل المضي قدما كي أتفهم المقصود فاستمر من جديد . قبل حلول المغرب بقليل بدأت ملامح الفكرة تتوضح أمامي ما انتابني شعور لطيف أعادت الثقة بنفسي.
الاطلاع على مفهم الأبيرون Aperion ضمن فلسفة الكسماندر الذي ولد عام 610 ق. م. والذي يعتبرها القوة اللانهائية واللامحدودة والتي تعود اليه اصل الحياة والكون كله والذي يجمع بين النقائض جميعها. لم يُُعرف عنه ان كان يقصد بالابيرون الاله الخالق ام قوة طبيعية محايدة غير عاقلة.
الاصطدام قبل النوم بقلبل بتطرق فرويد الى العقل الباطن وتأجيل البت في مطالعته للغد
20.03.2024
الإطلاع على نقيض البراميسيوم وهو الأمييبا
الوصول إلى فكرة الالتحاق بالجامعة
البحث عن دراسة تضم مجالاً يختص بالفلسفة متزامنا مع العلوم الطبيعية، دراسة عن بعد
21.03.2024
استكمالا لفكرة الالتحاق بالجامعة، اكتشاف حقيقة أن مصداقية إيصال الفكرة علمياً، أشد تأثيرا من إيصالها فكرباً غير مشهود بها علميا. لذلك لابد من الشهادة الجامعية
إرسال رسالة الكترونية إلى جامعة القاهرة طالباً منهم الالتحاق بدراسة الفلسفة والعلوم الإنسانية لديهم.
22.03.2024
استمرار مطالعة كتاب العقاد بعنوان مراجعات في الآداب والفنون لتهذيب الكلام وتفخيم الجملة وإثراء المحفوظ
23.03.2024
استمرار المطالعة في كتاب مراجعات في الآداب والفنون
24.03.2024
العودة إلى مطالعة كتاب أصل الأنواع لداروين في العمل
التخبط في البيت بين الكتب وتحميل برنامج هنداوي كتب، مع تنزيل كتاب الله للعقاد لمطالعته لاحقاً، ورغبة في شرائه مع كتاب أصل الأنواع ورقباً.
كآبة لشجار في البيت تمنعني من المطالعة وتثبط عزيمتي
25.03.2024
خمول فكري وجمود حركي في البيت لعطلة نهاية الأسبوع، واضطراب وقلق خوفا من الضياع وعدم العثور على الطريق.
ورود رسالة إلكترونية من جامعة بيرشام التي تركت رسالة قصيرة على موقعهم. أسأل عن دراسة الفلسفة لديهم. ولكن خيبة الأمل حدت بيني وبينهم بعد الاطلاع على عدم اعتراف الدول بشهاداتها واول الدول اسبانيا حيث تقع.
استمرار البحث عن جامعة اونلان  وتهيئة رسالة إلى جامعة الملك فيصل راجيا منهم مد يد المساعدة بعد تجاهل جامعة القاهرة لي.
26.03.2024
إخبار جوان عن فكرة الالتحاق بالجامعة، وبدوره أخبرني عن احتمالية معرفة أبو شيران لشخص قد درس عن بعد.
الاتصال بإبو شيران والسؤال عن الشخص، مع تأجيل الاتصال به كونه عائد لفترة مايقارب الستة عشرة عاما.
27.03.2024
مكالمة هامة جداً مع عماد يطرح عليّ فيها فكرته المذهلة حول الاختلاف مابين الحياة الدنيا ومابين الحياة برحم الأم قبل الولادة، فضرب مثلاً بأنه لوكان الجنين عاقلاً قادراً على الإدراك ووصلته رسالة من عالمنا تخبره بانه لن يتناول بعد أشهر معدودة طعامه من الحبل السري الممتد له من أحشاء كائن يدعى الأم، وبأنه سيتناوله بيديه وفمه. ربما لن يصدق الجنين ولن يؤمن بالفكرة للوهلة الأولى وسيستصعبها، ولكن نشوء اليدين والفم وتطورهما سيغنيه عن الشك بأمه والعالم الآخر، ربما سيقع في حيرة من أمره فيما بعد، كونه لن يفقه العالم الآخر حيث اللاماء واللاظلام. بل ربما سيكذِّب النور والهواء وكيف سيصبح وكيف يمسي، فوقتئذ لن يخطر على قلبه هذا الذي ينتظره، ولكنه سيؤمن بعد نشوء وتطور الأنف والعينين بمرور الزمن مع قليلٍ من التدبر في نفسه.
التوصل إلى فكرة زيارة أستاذ فلسفة بإحدى الجامعات العريقة لرسم خطة مدروسة من قبله للمنهج الدراسي المحتاج اليه في دراستي واستعارة الكتب من الكلية فالدراسة بالبيت مع نفسي، والاستغناء عن الشهادة المرفوضة أصلا كمبدأ. فما الشهادة إلا توثيق واعتماد.
28.03.2024
كآبة لشجارفي البيت تمنعني عن المطالعة إلا قليلا على العمل ليلاً. وإنشاء بوت لشرح النصوص ثقيلة الفهم. علما إنه كان إول بوت أنشاته بخصوص البحث عن الحقيقة كان باسم  (Philosopher-GPT) في 08.01.2024 وأول سؤال كان (هل سنتكرر)
29.03.2024
مطالعة بسيطة جدا لكتاب أصل الأنواع
30.03.2024
التحدث مع ئاراس بتعمق والحصول على فكرته الجديدة التي تنص على كون الحياة هذه حلم والموت استيقاظ منه. الفكرة تشترك مع فكرة السامسارا بشكل طفيف كمبدأ، ولكن الجديد هو أننا نفس الأشخاص بنفس الروح. الفارق الجوهري الذي تنفي التقارب مع الفكرة هو اننا سنستيقظ بانفسنا وذواتنا وليست كالسامسارا التي تنص على الاستنساخ في ذات اخرى نتيجة للكارما كعقوبة أو ثواب.
طرح فكرة الغرفة والكرسي واتفاقه المطلق بها مع التاكد معه على أهمية تغيير السؤال بشكل يتوصل به المسؤل الى الجواب دون توضيح كي يكون وقع المراد عليه أشد
الاتفاق مع ئاراس باللقاء مع الأستاذ عبدال نوري في دهوك، من ضمن الشخصيات المقرر اللقاء بهم بحثا عن الحقيقة
بارقة أمل جديدة بخصوص جامعة القاهرة بالعثور على صفحة تواصل مع كلية الآداب قسم الفلسفة وارسال الرسالة مرة أخرى
31.03.2024
الالتهاء بعيد ميلاد يارناز والتجمع العائلي
01.04.2024
البدء في التوغل في كتاب أصل الأنواع وأول ملاحظة على قصور العلم استنادا على عدم عقلانية بعض الاراء المعتمدة علميا. بقول العالم لافوازييه عام 1789 بان المادة التي تملأ هذا الكون غير قابلة للتغير زيادة ونقصًا. فاذا كان كذلك فمن اين هذا التزايد العددي في عالم الأحياء من انسان وحيوان ونبات والاحياء الدقيقة؟ أي بمعنى أنا مخلوق من بقايا مواد غيري.
02.04.2024
إرسال رسالة صوتية الى نقيب للتحضير للتوجه الى جامعة بغداد أو المستنصرية
إرسال رسالة إلكترونية الى قسم الفلسفةِ من كلية الآداب بجامعة بغداد أتوسل فيهم الرجاء بفتح بابهم أمامي
03.04.2024
مطالعة خفيفة في اصل الأنواع
04.04.2024
مطالعة عميقة في أصل الأنواع في الطائرة صوب اسطنبول، مع عدم قراءة أي شيء جديد عملي تطبيقي
05.04.2024
الإنبهار بقراءة السؤال الذي انقلبت به حياتي وقتها وابتدأ به التاريخ لدي، بنصه وأسلوبه وكلماته بالترتيب الدقيق في كتاب (أصل الأنواع)، في مقدمة المترجم إسماعيل مظهر، بما جاء في النص التالي:  تناول «داروين» منه ناحية المادة الحية؛ أي المادة بعد أن دبَّت فيها الحياة، ولكن ما الحياة؟ ذلك هو سر الأسرار!
من أجل ذلك السر الوارد في الجواب ابتدأت رحلة البحث طلباً في العلم
قراءة النص هذا صادف في سماء اسطنبول بقليل بعد تحليقنا على طريق الرحلة لزيارة أمي في مرقدها بجوار أبي للعيد
06.04.2024
الالتقاء بدلشاد والتعرف على ثلاثة أشخاص تم التخطيط لمقابلتهم بحثا عن المعرفة
07.04.2024
البحث بعمق ودقة عن الكتب الهامة
حضور فكرة التأكيد على عبارة (قال فلان) في كتابي، مع تعريف بشخصيته، حال عدم الحصول على لقب الدكتور كمصداقية للفكر المطروح داخل الكتاب
اليوم التأريخي…. التوجه مع دلشاد الى مكتبة جزيري واقتناء كنوز خمسة:
١-الإنسان والبحث عن المعنى – فيكتور إيميل فرانكل
٢-الجريمة والعقاب – فيودور دوستويفسكي
٣-أهم خمسة أشياء يندم الإنسان عليها عند الموت
٤-قوة عقلك الباطن
٥-رسائل الى ميلينا – كافكا
توصية مكتبة جزيري على قائمة من الكتب التسعة المتبقية من اصل عشرة لم تتوافر منها هناك سوى واحدا
08.04.2024
مطالعة سطحية في كتاب الإنسان والبحث عن المعنى لفيكتور إيميل فرانكل
المطالعة في أصل الأنواع
09.04.2024
الاتفاق مع دلخاز بالتوجه لجامعة دهوك واللقاء باحد استاذتها السابقين في قسم الفلسفة
نظرة سطحية لرسائل الى ميلينا لفرانز كافكا
10.04.2024
إقتراح مثير من پيرس بشأن الدراسة حيث أشار الى جامعة الموصل بدلاً عن جامعة بغداد
مطالعة في كتاب الإنسان والبحث عن المعنى لفيكتور إيميل فرانكل
المطالعة في أصل الأنواع
11.04.2024
التحدث إلى الاستاذ رشيد أبو عمر عن مصر ودراسته هناك، ومع الاخ عزت بادي عن جامعة دهوك
12.04.2024
التحدث عبر الماسنجر بالصوت والصورة مع الدكتور عماد عامر من خلال الاخ عزت بادي في القاهرة للتعارف استهلالا للسؤال عن الدراسة هناك.
مطالعة في كتاب الإنسان والبحث عن المعنى لفيكتور إيميل فرانكل

اترك تعليقاً